أثبتت دراسة علمية أجراها الباحثون فى جامعة فيرجينيا أثبتت أن النحفاء ينقص وزنهم بعد تناول كوبين من الماء بعد كل وجبة ثلاث مرات فى اليوم يساعد على تقليل السعرات الحرارية لديهم وأجرى الباحثون فى ولاية فرجينيا البحث على 48 شخصا انقسموا على مجموعتين واستغرق البحث من الوقت 12أسبوعا.
تثبت الدراسات الحديثة أهمية أنواع معينة من الغذاء في الحفاظ على الصحة وتقوية جهاز المناعة وإبعاد شبح الأمراض ومن بين كل الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية العالميون عشرة انواع اعتبروها الأفضل على الاطلاق لصحتنا.
قال علماء إن تناول مزيد من الخضر الورقية يمكن ان يخفض الى حد كبير خطر الاصابة بمرض السكري وراجع باحثون بريطانيون ست دراسات عن الصلة بين السكري وتناول الفواكه والخضر ولاحظوا ان تناول حصة اضافية يوميا من الخضر مثل السبانخ والكرنب والبروكلي يخفض خطر اصابة البالغين بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 14 في المئة.
من أهم مميزات العسل الطبيعي أنه يحتوي على 40 في المائة من سكر الفركتوز إضافة إلى أن مضادات الأكسدة الصادرة من زهور النباتات الطبيعية التي يجنيها النحل تحمي من الأمراض السرطانية أما العسل المغشوش فيخلط بأنواع مختلفة من السكريات مثل سكر السكروز وشراب السكر أو الماء لتسويقه على أساس أنه عسل.
أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن مركبات الفلافانول والتي توجد بالكاكاو قد تكون مهمة كأحد مكونات النظام الغذائي الصحي للأفراد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية وأجرى العلماء اختبارات على عدد من الأفراد حيث تم السماح لهم باستهلاك شراب الكاكاو عالي الفلافانول أو كاكاو منخفض الفلافانول مرتين يوميا لمدة شهر.
تشير دراسة أمريكية إلى أن وزنك أهم من لياقتك حيث كشفت الدراسة التي اشتملت على 35 ألف شخص أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو البدانة أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم الانقباضي وهو الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم.
أكدت دراسة أمريكية عرضت اليوم الأحد أمام مؤتمر علمي في كاليفورنيا ان القيلولة ليست مفيدة فقط لإراحة الجسد وإزالة التعب بل لتعزيز قدرة الدماغ على الاحتفاظ بالمعلومات الجديدة التي يكتسبها الإنسان.
تشير دراسة جديدة إلى أن ما يفعله الإنسان لكسب قوت يومه قد يلعب دورا في طريقة وفاته فبعد تحليل 1.6 مليون حالة وفاة على مدى عشر سنوات اكتشف علماء بريطانيون أن معدل الوفيات لدى عمال الطلاء والبناء يبلغ تقريبا مثلي متوسط الوفيات الناجمة عن تعاطي المخدرات في حين أن البحارة والطهاة والعاملين في حانات الخمر يزيد لديهم خطر الوفاة الناجمة عن تعاطي الخمور.
أوضحت دراسة طبية ان العامل الوراثي هو احد العناصر القوية في المنظومة المسببة لسكتة الدماغية وكتب الباحثون في الدراسة أنهم لاحظوا زيادة نسبة احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية بين الأطفال الذين تعرضوا احد والديهم فوق 65 سنة للإصابة بسكتة دماغية.
أطلق علماء أمريكيون مبادرة وطنية تهدف لتخفيض كمية الملح في الأطعمة المختلفة الأمر الذي من شأنه ان يخفض ضغط الدم بصورة ملحوظة عند عدد كبير من الناس وتوصي المبادرة التي أطلقت باعتماد إستراتيجية لتقليص تناول الملح وبالتالي تخفيض ضغط الدم.
مع تزايد الطلب على جراحات التجميل يقول الأطباء إن الزبائن بدأوا يرسمون أشكالهم بأنفسهم إذ تطلب النساء مثلا أنف الممثلة نيكول كيدمان وشفاه النجمة أنجلينا جولي وعادة ما يوافق الأطباء على بعض الطلبات لكنهم يعبرون عن قلق شديد على صحة المرضى عندما يطلبون أن تكون أشكالهم مطابقة تماما للمشاهيروهو أمر يؤشر إلى اختلالات واضحة في الحالة النفسية والعقلية للبعض.